أخبار عامةاقتصاد

وزير العمل : توزيع المحلات التجارية لأصحابها في أقرب الآجال وبكل شفافية

دعا وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، اليومأمس الخميس ببرج بوعريريج، إلى ضرورة “تنفيذ عملية توزيع المحلات التجارية في إطار الشفافية المطلوبة تجنبا لأية تجاوزات قد تضر بالسير الحسن لها”.

وحث الوزير خلال إشرافه بمقر الولاية على حفل تسليم 6 قرارات استفادة من محلات تجارية لفائدة المؤسسات المصغرة المنشأة في إطار أجهزة الدعم (الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة وكذا الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر)، أعضاء اللجنة الوطنية لتوزيـع المحلات التجارية التابعة للهيئات تحت وصاية وزارة السكن (ديوان الترقية والتسيير العقاري والوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره /عدل) على ضرورة “العمل بوتيرة متسارعة قصد وضع هذه المحلات تحت تصرف أصحابها في أقرب الآجال”.

وأشار تيجاني حسان هدام إلى أنه تم برسم هذه العملية “تخصيص 8980 محل على المستوى الوطني منها 10 بالمائة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة و30 بالمائة لفئة المرأة المقاولة”، مؤكدا أن “اللجنة المركزية الوزارية لتوزيع المحلات التجارية تبقى تحت التصرف والإصغاء لمختلف الانشغالات المطروحة وتضمن المرافقة لتجاوز أية عقبة قد تعترض تنفيذ هذه العملية” .     

وبعدما أكد بأن “عملية توزيع المحلات التجارية على المرقين الشباب في إطار مختلف أجهزة الدعم تحظى بأهمية بالغة من طرف السلطات العمومية”، صرح الوزير بأنها “تندرج بشكل مباشر في إطار مخطط عمل الحكومة الرامي إلى الاستجابة الفعالة والسريعة لأهم تطلعات الشباب الجزائري في مجال العمل المقاولاتي”.  

وكان الوزير قد استهل زيارته بتدشين كل من مقر الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ومقر وكالة الصندوق الوطني للتقاعد بمدينة برج بوعريريج قبل أن يطلع على مؤسسة اقتصادية تابعة لمجمع أنابيب بالمنطقة الصناعية ببرج بوعريريج. وخلال إشرافه على لقاء لإطارات القطاع بمقر الولاية دعا الوزير مسؤولي هيئات القطاع تحت الوصاية إلى “ضمان الخدمة العمومية للمواطن مع تبسيط الجانب الإجرائي وتسهيله وتحسين ظروف الاستقبال” .

  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق