أخبار عامةرياضة

نتيجة صادمة لرونالدو.. يويفا يكشف أرقام جائزة أفضل لاعب بأوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) نتائج تصويت الصحفيين والمدربين الذين اختاروا المدافع الهولندي فيرغل فان دايك أفضل لاعب في أوروبا، الذي تفوق بفارق كبير على منافسيه النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وحصل مدافع ليفربول -الذي أصبح أول مدافع ينال الجائزة- على 305 نقاط، في حين لم ينل ميسي سوى 207 نقاط، غير أن النتيجة الصادمة كانت حصول رونالدو على 74 نقطة فقط.

ونجح قائد منتخب هولندا (28 عاما) في تعزيز قوة دفاع ليفربول منذ انضمامه من ساوثهامبتون في يناير/كانون الثاني 2018 بمقابل 75 مليون جنيه إسترليني (92.08 مليون دولار)، في صفقة قياسية لمدافع آنذاك، وذلك بفضل قوته البدنية وحسن قراءته للمباريات.

وبدأ فان دايك مسيرته في بلاده مع غرونينغن الهولندي، وانتقل إلى سيلتيك الإسكتلندي قبل أن يذهب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وساعد ليفربول على احتلال المركز الثاني والتتويج بدوري أبطال أوروبا.

يذكر أن طريقة التصويت على الجائزة مشابهة لطريقة التصويت على جائزة الكرة الذهبية، فالتصويت كان حقا محصورا للصحفيين فقط. ففي الجولة الأولى يقوم 53 صحفيا يمثلون كل الاتحادات الكروية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باختيار أفضل ثلاثة لاعبين فقط، ويتم اختيار الفائز بواسطة التصويت الإلكتروني خلال حفل توزيع الجوائز.

المصدر: الجزيرة نت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق